أقلام

تصويب ورد على مقال “ما الذي أصاب كان حاميدو بابا ” (حق الرد )

 

 

تصويب
قرأنا على موقع “الراية آنفو ” نصا تحت عنوان : ما الذي اصاب كان حاميدو بابا ؟ و لم نتبين الكاتب لكنه واضح من خلال أفكاره انه لسان حال القوميين العنصريين الموريتانيين الذين خربوا البلاد بالتعريب الهمجي و خربوا الادارة و الاقتصاد باحتلال المناصب التي لا يستحقون و ساقوا الشعب ضحى في يوم الصيام الى زهق ارواح الأبرياء في أسواق العاصمتين برعاية و توجيه من صدام حسين و القذافي و صفوا الضباط السود الموريتانيين في إينال و اجريده و العزلات و وتي و سوريمالي و ورحلوا الأسر و قطعوا الأرحام و زرعوا الفتنة في الجنوب و هم يقرعون طبولها ليل نهار ..
ماذا اصاب كان ؟ سوْال وارد ! اصابه حب الوطن و سمو النفس و علو الثقافة و الصدع بكلمة الحق !
كلما تحدث عنه هذا الشخص المريض هو ما فهمه الجميع و رفضه الجميع ! ان أطراف مخابراتية في الدولة خططت لاعمال شغب بل حرب أهلية على نهج ” البطاقة البيضاء ” لعل حالة الطواريء تؤدي إلغاء الانتخابات و استمرار النهب و العنصرية و التمييز السلبي ! لكن حكماء هذا البلد و على رأسهم كان حاميدو بابا فهموا اللعبة و رفضوا الفخ ! إلا ان السلطات لجأت الى اختطاف اتيام صمبا لتذكير البيظان بان أفلام هي عدوهم و مازالت موجودة و تهدد حياتهم .. اعادة الشبح لكي تقسم الشعب و تخيف جزء منه من جزء آخر ! و هنا ايضا لم تنجح السلطات في ذلك .. جاءت بأكذوبة الأجانب و هذه لا يصدقها غبي ! و ليست الا محاولة يائسة لتعكير الأجواء و التغطية على الانقلاب الانتخابي الذي أعد بحكمة و نفذ بدقة راعت ترتيبا للمتسابقين مقصود لحاجة معروفة اتضحت معالمها مع بزوغ فكرة الحوار في الوقت بدل الضايع !
كان حاميدو بابا مصاب بحب وطنه و مواطنيه بكل اطيافهم و أعراقهم و جهاتهم و لذلك هو غير مفهوم !
لان لا أحد – فيما يبدو – يفكر في مستقبل هذا البلد الذي اصبحت الوطنية فيه تقاس بالخنوع و الاعتراف بعنصرية الدولة كقانون الهي تماما مثلما كان يفكر هتلير في نظرية شعب الله المختار !
لم تنجح كذبة المخابرات و لم تقنع اي كان بان هنالك خطر داهم و ان السلطات تحاصر السبخة -خصوصا- باعتبارها مقاطعة سينغالية او مالية !ذنبها انها المقاطعة الوحيدة في موريتانيا التي يتحكم ناخبوها في اصواتهم : لا نفاق و لا مزايدة و لا قبلية و لا جهوية و لا … و لا ! فهي اذا مصدر الوعي و منبع الرفض و من الطبيعي ان تحاصر لمدة شهر دون مبرر مقنع و يرمى بالعشرات من ابناءها في السجون دون رحمة و لا شفقة ! و في انتهاك صارخ لكل قوانين الدولة !!
الحرب الأهلية وقودها معروف و موقدها معروف و لكنها لن تندلع لان الشعب الموريتاني فهم اللعبة منذ زمان و لم يعد يفرق بين كان هاميدو و بين اشبيه ولد الشيخ ماء العينين و بين عابدين ولد مرزوك فكلهم اخوة في الوطن يشعرون بالظلم حتى و ان لم يكونوا هم أنفسهم ضحاياه !! اما نيران الاصدقاء فقد اتضحت كل معالمها و مآلاتها
ليس هنالك اي خطر يستدعي الخوف و لا حتى الحوار !
سي عبدالله بابا سي
منسق هيئة الساحل
بالولايات المتحدة الامريكية
و الناطق الرسمي باسم المرشح كان حاميدو بابا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى