الأخبار

اللجنة الوزارية المكلفة بمتابعة تتخذ عدة اجراءات (تفاصيل)

 

 

ترأس الوزير الأول اسماعيل ولد بده ولد الشيخ سيديا، صباح اليوم الاثنين 06 ابريل 2020، بمباني الوزارة الأولى، اجتماعا لرؤساء اللجان الفرعية المكلفة بمحاربة انتشار فيروس كوفيد-19. واستعرض الاجتماع وضعية بلادنا التي تتسم، والحمد لله، بالاستقرار منذ 31 مارس المنصرم؛ كما وقفت اللجنة على مدى التقدم في التنفيذ الميداني للإجراءات الهامة التي أعلن عنها فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني في خطابه للشعب يوم 25 مارس الماضي .
وفي هذا الإطار تداولت اللجنة النقاط واعتمدت الإجراءات التالية:
• طبقا لما اعلن عنه فخامة رئيس الجمهورية، تضع مندوبية التآزر اللمسات الأخيرة على برنامج دعم مادي ومالي سيبدأ تنفيذه خلال هذا الأسبوع، لذا فإن التوزيع العشوائي الذي قامت به بعض الجماعات لا علاقة له بالسلطات، ويبدد في شكله ومضمونه المجهود العام والإجراءات الكبيرة التي تخدم الجميع.
• ثمنت اللجنة الدور الجسيم الذي تتولى الطواقم الصحية من أطباء وممرضين وعمال في مواجهة الوباء، ونوهت بالعمل الجبار الذي تقوم به السلطات العسكرية والأمنية لحماية حدودنا في هذا الظرف الحساس، مواجهة لكل التحديات على الميدان؛ كما ثمنت اللجنة كذلك دور الصحافة والمجتمع المدني والمنتخبين والجمعيات الأهلية وكل من ساهم في عمليات التحسيس المستمرة للتصدي معا لهذه الجائحة، وطالبت بمتابعة الحملة ضد الوباء بكل والوسائط التي تضمن نفاذ المعلومات إلى أبناء وطننا كافة.
• دعت اللجنة المواطنين إلى التقيد الصارم بتعليمات المختصين لتجنب الإصابة بالوباء أو نقل عدواه، كما حثت على تجنب كل ما من شأنه إرباك المجهود الوطني، بنشر أو تداول المعلومات المغلوطة أو الصادرة عن غير السلطات المختصة في المجال.
• اعتمدت اللجنة الوزارية قرارا بإجراء الفحص المخبري كوفيد 19 على كل المعزولين احترازيا حماية لهم ولعائلاتهم وللمجتمع.
حفظ الله البلاد ….

الوكالة الموريتانية للأنباء

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى