الأخبار

اتحاد المواقع الإخبارية يعزل رئيسه نعمه عمر ويبدأ إجراءات جديدة (أسماء)

أعلن المكتب التنفذي لاتحاد المواقع الإخبارية عزل رئيسه محمد نعمة عمر ومسؤول ماليته الحضرامي ولد النهاه وتجميد عضويتيهما في الاتحاد وذلك بعد سنتين مما يعتبره الأعضاء عرقلة من الإثنين لنشاطات الاتحاد والاستماتة في تعطيل أي اجتماع مقرر لمكتبه التنفيذي أو مؤتمره العام من أجل الإبقاء على الوضع القائم وغلق الباب أمام أي انتخابات غير محسومة النتائج.
ويتهم أغلب أعضاء الاتحاد زميليهما بجعل الاتحاد يقبع تحت حالة موت سريري منذ تعيين أمينه العام السابق سيدي محمد ولد بوجرانة عضوا في السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية؛ الشيء الذي جعل أصابع الشك تتجه نحو هذا الأخير وتتخوف من كونه هو من يقف خلف محاولتهما تعطيل هيئات الاتحاد بهدف الإبقاء عليه في حالة سبات حتى ينهي مأموريته في الهابا ويتمكن من العودة إلى منصبه في الاتحاد دون صعوبات. وهذا نص محضر اجتماع مكتب الاتحاد:

بسم الله الرحمن الرحيم

اجتمع المكتب التنفيذي لاتحاد المواقع الإخبارية بدعوة من نائب رئيسه السيد اعل ولد البار ولد سيدي يعرف يوم الخميس 26 ديسمبر 2019.
وقد تغيب عن الاجتماع 3 أعضاء من أصل عشرة بعد تلقيهم الدعوة وامتناع اثنين عن الحضور هما السيد محمد نعمة عمر والحضرامي ولد النهاه واعتذار السيد محمد ولد الدوة بسبب مشاغل طارئة حالت دون حضوره حسب تصريحه رغم أنه تعهد بالموافقة على أي قرار ستقرره الأغلبية.
وناقش المكتب وضعية الاتحاد وحالة الركود والخمول الشديدة والغير مبررة التي خيمت عليه خلال السنتين الماضيتين والتعطيل المستمر لهيئاته بما فيها المكتب التنفيذي نفسه حيث لم يتمكن من الانعقاد منذ أكثر من سنتين بسبب المماطلة والتلكؤ الشيء الذي أدى إلى تقادم هيئات الاتحاد وجعلِها خارج الحيز الزمني لمأمورياتها لأسباب غير مفهومة.
كما لاحظ المكتب الغياب المتكرر والمستمر لرئيسه ومسؤول ماليته بعد تعيين أمينه العام السابق سيدي محمد ولد بوجرانة في السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية، وعدم قبولهما حضور أي اجتماع قد يخضعهما للمساءلة أو يغير من الوضع القائم، إضافة إلى تسريحهم لمقر الاتحاد.
وفي الأخير خلص المكتب إلى القرار التالي وافق عليه ستة أعضاء هم السادة “اعل ولد البار ولد سيدي يعرف”، “عالي ولد أحمد سالم” “محمد ولد الحسن”، “حمادة ولد أحمد”، “محمد ولد بدن”، “محمد محمود ولد شياخ” وعارضه عضو واحد هو السيد عبد المجيد ولد ابراهيم:
1-    تجميد عضوية كل من السيدين محمد نعمة عمر والحضرامي ولد النهاه من عضويتهما في الاتحاد وإلغاء توقيعيهما في كل ما يخص الاتحاد ومنعهما من التصرف في أي حساب مصرفي باسم الاتحاد أو موارد مالية له و تنصيب السيد اعل ولد البار ولد سيدي يعرف رئيسا مؤقتا للاتحاد وآمرا بالصرف، وتنصيب السيد محمد ولد بدن مسؤولا مؤقتا لمالية الاتحاد ريثما يتم تنظيم مؤتمره العام .
2-    فتح باب الانتساب للاتحاد.
3-    تكليف الدكتور محمد ولد الحسن بتنسيق مؤتمر عام للاتحاد .
4-    تكليف السيد حمادة ولد أحمد بمراجعة النظامين الأساسي والداخلي للاتحاد وجعلهما أكثر ملاءمة للمرحلة .
5-    تكليف السيد عالي ولد أحمد سالم بالإشراف على عملية الانتساب وضبط لائحة الأعضاء والإشراف على الانتخابات التي ستنظم خلال المؤتمر العام القادم للاتحاد.

الموقعون:
1-    اعل ولد البار ولد سيدي يعرف
2-    عالي ولد أحمد سالم
3-    محمد ولد الحسن
4-    حمادة ولد أحمد
5-    محمد ولد بدن
6-    محمد محمود ولد شياخ

التوزيع:
1    – وزارة العدل
2 –   وزارة الداخلية واللامركزية                                                         2    رة الداخلية.
3-  وزارة الثقافة والصناعة التقليدية والعلاقات مع البرلمان
4- السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية                                  5-   اللجنة المكلفة  بتوزيع صندوق دعم الصحافة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى