الرئيسية / الأخبار / بيرام : المعارضة يجب ان تكون صريحة مع قواعدها والنظام يحاول ضرب وحدةالمعارضة (تفاصيل )

بيرام : المعارضة يجب ان تكون صريحة مع قواعدها والنظام يحاول ضرب وحدةالمعارضة (تفاصيل )

خلال مؤتمر صحفي انعقد ظهر اليوم   عبر المترشح للرئاسيات الماضية بيرام الداه اعبيدي عن الأسباب التي اضطرته لعقد هذا المؤتمر و التي من أهمها خطورة استمرار الوضع على ما هو عليه من وجود مظالم تحتاج إلى حل أو حلحلة يقول المترشح و هو ما حدا بنا إلى تنسيق الجهود بين المترشحين الأربعة و الكتل الداعمة لهم و هو ما تم من خلال اجتماع المرشحين بعيد صدور النتائج و بعد المشاورات بين أطراف المعارضة يقول بيرام كان الخيار القانوني قد اغلق بإعلان المجلس الدستوري كما أتفقنا على أن النزول إلى الشارع هو حل كارثي خاصة بعد ما قامت به الدولة من إجراءات استباقية و خلصنا يقول المرشح إلى أنه لم يبق إلااللجوء إلى المفاوضات بوصفها السبيل الوحيد للوصول إلى حلول ناجعة
و قد عبر النظام عن تثمينه لموقف التهدئة الذي تبنته الأطراف و مد يد التحاور إلى المرشحين كل على حدة

 

و اتهم المرشح للرئاسيات الموريتانية بيرام الداه أعبيد ، اليوم الخميس ، أطرافا “غير رسمية في النظام الحالي بالتسلل لمعسكرات المعارضة لعرقلة الحوار الذي بلغ مراحل متقدمة”.

ولد أعبيد أكد في مؤتمر صحفي أن “معاناة الشعب الموريتاني تستحق إيجاد حلول نظرا لخطورة مواصلة موريتانيا في هذا الطريق وسط عدم مبالاة الأطراف السياسية”، مشيرا إلى أن النظام اتصل به  وأعلن استعداده للحوار مع مرشحي المعارضة وليس التشاور وحده، حسب تعبيره.

ونبه ولد أعبيد إلى أنه أبلغ المرشحين باستعداد النظام للحوار مع المعارضة ، وأنهم اعلنوا استعدادهم للحوار وانه ظل يطلعهم على كل جديد حتى بعد الزيارة الاي قام بها وفد من النظام له ، لكنه سمع أن بعضهم أعلن عدم علمه بالحوار والبعض رفضه ، محذرا من محاولة أطراف في النظام عرقلة الحوار ووصفها بالجانب “العفن” في النظام، حسب تعبيره.

ودعا ولد أعبيد المرشحين بزيادة اليقظة والضغط على النظام لوضعه أمام مسؤوليته لزيادة اللحمة ، مشددا على أنه يريد الحوار من أجل الموريتانيين فقط ، وفق تعبيره.

واستعرض المرشح الذي جاء في المرتبة الثانية ، الخطوات التي اتخذتها المعارضة ، وأوضح أن المجلس الدستوري أغلق الحل القانوني أمامهم ، مضيفا النزول للشارع كارثي وخطير نظرا لاستباق النظام لتهييجه .

وقال إن الأسس الصحيحة للحوار هي إطلاق سراح معتقلي الرأي وتنقية الأجواء ، مضيفا أنه سيوقف الحوار في حالة إيقاف النظام لاتصالاته .

شاهد أيضاً

عاجل : مرشح الرئاسيات بعد جمع المحاضر التي وصلتنا من المكاتب تجاوزت النسبة التي حصلت عليها 20 بالمائة (تفاصيل )

    أعلن المرشح السابق للرئاسيات كان حاميدو بابا حصيلة النتائج التي حصل عليها اعتمادا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *