الأخبار

بطاقات التصويت بدون رقم تسلسلي هل هو ضعف المطبعة أو تحضير للتزوير (تفاصيل )

 

 

تسلمت اللجنة المستقلة للانتخابات بموريتانيا بطاقات التصويت في الانتخابات الرئاسية المقررة السبت القادم من مطبعة المزايا المملوكة لرجل الأعمال زين العابدين ولد الشيخ أحمد، حيث ظهرت بطاقات التصويت من دون رقم تسلسي، خلافا لكل بطاقات التصويت منذ اعتماد البطاقة الموحدة.

 

وأكدت مصادر عاينت بطاقة التصويت خلوها من رقم تسلسي، للبطاقات في الحزم المعدة لتسليمها للناخبين للتصويت يوم السبت القادم.

 

لجنة الانتخابات بررت الأمر في رد على سؤال من الأخبار بقوله إن إلغاء الرقم التسلسلي من بطاقات التصويت تم بناء على مداولة من لجنة الحكماء في اللجنة، ويدخل ضمن إجراءاتها لضمان احترام القانون الذي ينص على سرية التصويت.

 

فيما قالت مصادر معارضة للأخبار إن اختفاء الرقم التسلسلي من بطاقات التصويت يشكل دليلا إضافيا على عجز المطبعة التي تولت طباعة البطاقات حيث لا تتوفر على معدات لترقيم البطاقات، وفي حال اقتنائها سيحتاج الأمر وقتا يفرض تجاوز الآجال المحددة الآن.

 

وشدد المصدر المعارض على أن شكل البطاقة يزيد من المخاوف التي كررتها المعارضة أكثر من مرة، وتحدث عن المرشحون في مؤتمرات مشتركة، حول التلاعب ببطاقة التصويت، وإزالة الضمانات التي كانت في كل البطاقات التصويت في الاستحقاقات الأخيرة في البلاد.

الاخبار

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى