الأخبار

المعارضة تكشف عن المناصب التي حصلت عليها في لجنة الانتخابات (تفاصيل )

 

 

 

كشف تحالف قوى التغيير الديمقراطي، الذي يدعم ترشيح محمد ولد مولود للانتخابات الرئاسية في 22 يونيو يوم  أمس الجمعة خلال مؤتمر صحفي، عن دمج ممثلين للمعارضة في اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات.

وكانت المعارضة الموريتانية قد طالبت بلجنة انتخابية جديدة لتحل محل اللجنة الحالية المؤلفة حصريًا من أنصار الجنرال محمد ولد الغزواني مرشح السلطة، بحسب قادة المعارضة.

لكن اللجنة الحالية لن يتم حلها، لكن سيتم توسيعها لتشمل ممثلي المعارضة. وقد تم التوصل إلى حل وسط مع وزير الداخلية الذي يتفاوض مع المعارضين نيابة عن الحكومة.

سيدي ولد الكوري أمين عام حزب إيناد قال: “لقد حصلنا على 3 أعضاء في لجنة الحكماء ومستشارين في مجلس التسيير ومنصب الأمين العام المساعد  ومدير المعلوماتية المساعد.”

خلال هذا المؤتمر الصحفي أكد محمد ولد مولود من جديد تصميمه على الكفاح من أجل التغيير، قائلا: “هذه الإرادة في الكفاح من أجل التغيير وأملنا كبير في أنه سيتم تحرير الشعب الموريتاني وأنه سيتمكن من الاستفادة من ثروته. ”

ويعد رئيس اتحاد قوى التقدم رابع مرشح يقدم ملف ترشيحه إلى المجلس الدستوري، والموعد النهائي لتقديم الطلبات هو 8 مايو في منتصف الليل.

ترجمة الصحراء

لمطالعة الأصل اضغط هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى